الماسونية - المنتديات
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: admin 
المنتديات » الخدمات الطلابية » الخطط الدراسية » الماسونية (بحث لمادة الثقافة الاسلامية)
الماسونية
islamالتاريخ: الإثنين, 2011-12-26, 3:11 PM | رسالة # 1
جديد
مجموعة: مستخدمين
رسائل: 2
سمعة: 0
بسم الله الرحمن الرحيم
الماسونية
اعداد:اسلام المومني
الرقم الجامعي:1101113103
وقت المحاضرة :9:30-11
الثقافة الاسلامية
اشراف الدكتور :محمد الزعبي
المرجع: حقيقة الماسونية
للدكتور محمد عبد الصبور هلال

نحمد الله حمداً يكافئ نعمه و نستغفره و نهديه و نعوذ به من شرور أنفسنا و سيئات اعمالنا ,إنه من يهديه الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له . و نصلي و نسلم على معلم البشر محمد و على آله و صحبه و من دعا بدعوته و اهتدى بهديه الى يوم الدين.
و بعد :
فإن اعداء الاسلام بعد ان فشلوا في حرب الجنود و الاسلحة غيروا من خططهم العتيقة و بدلوا من أسلوبهم القديم فشنوا حرب التشويه و التخريب على الاسلام و أهله .

و من هؤلاء الاعداء اليهود الذين قال عنهم الله تعالى في شأنهم و المشركين : (لتجدن أشد الناس عداوةً للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا ).
و لا يخفى أمر اليهود و عداوتهم لاصحاب الديانتين المسيحية و الاسلامية لاعتقادهم ان هاتين الديانتين هما حجر العثرة الذي يحول بينهم و بين الوصول الى حكم العالم و السيطرة عليه.
و لتحقيق حلمهم المريض في السيطرة على العالم بكل الوسائل أنشأوا الجمعيات و المنظمات السرية كالتنظيم الماسوني الذي يعد من اخطر الاساليب المستترة للاطماع اليهودية على الرغم من محاولة الماسونيين إخفاء حقيقة علاقتهم باليهودية العالمية بتسترهم تحت شعار (الحرية, الاخاء, المساواة).

**تعريف الماسونية....

كلمة الماسونية مشتقة من الكلمة الفرنسية "فرنسما سوزي " او من الكلمة الانجليزية " فري ماسوني" اي البناء الحر او الباني الصادق و الماسوني جمعها ماسونيون اي البناؤون الاحرار.
و البناء الحر يرمز به عند هؤلاء الى هيكل سليمان و البناؤون الاحرار يرمز بهم الى البنائين الذين بنوا هيكل سليمان.

**نشأة الماسونية....

نظراً لأن الماسونية حركة بدأت سرية في تنظيمها و تعاليمها و نشاطاتها و لا تزال سرية كما بدأت فإن المفكرين قد اختلفوا في أصولها التاريخية فبعضهم قد عزاها الى الكهانة في عهد الفراعنة و بعضهم الاخر عزاها الى الزمن الذي كان فيه موسى عليه السلام مع قومه في التيه , و يراها آخرون احدث نشأة اذ يحددون لقيامها بداية النصف الثاني من القرن السابع عشر الميلادي , لكن الذي نرجحه : ان اول محفل ماسوني هو ذلك المحفل الذي تأسس في اورشليم علىى يد هيرودوس أغريبا الذي كان والياً على القدس لدولة الرومان في القرن الاول الميلادي عام43 بعد ميلاد المسيح عليه السلام .

**اقسام الماسونية ....

نظراً لان الماسونية تتصف بالمكر و الخداع و السرية فلم تظهر على الناس مرة واحدة و ذلك لكسب اكبر عدد من الناس و إنما خطت الى العالم في ثلاثة اقسام جعل لكل قسم منها نوعية خاصة يشرفون على طقوسه و تعاليمه و نشاطه و فيما يلي نبذه عن هذه الاقسام :

اولاً: الماسونية العامة:

سميت بالعامة لأنها مفتوحة لكل الناس على اختلاف شعوبهم و اديانهم مدعين ان مبدأهم حرية الضمير و احترام المعتقد الديني . و في هذا الإدعاء مغالطة واضحة لان الماسونية لا تجعل المنتسب اليها ينتقل من درجة الى درجة اعلى الا بقدر قربه من العقيدة الماسونية و انحرافه عن دينه الذي ينتمي اليه .
و يسمى هذا القسم ايضاً بالماسونية الرمزية لكثرة الرموز التي يحويها و هي رموز رتبها كبار اليهود بحيث يدل كل رمز على واقعة معينة مما حوته العقيدة اليهودية و لا يعرفه هؤلاء العميان الذين ينتمون لهذا القسم.

و لقد رتب الماسونيون لهذا القسم ثلاثاً و ثلاثين درجة يبدأها العضو بالدرجة الاولى و فيها يلقب بالتلميذ او بالاخ , ثم يرتقي العضو على حسب خدماته التي يقدمها الى الجمعية و على حسب تحلله الديني و الاخلاقي الى ان يصل الى الدرجة الثالثة و الثلاثين و يسمى العضو الحائز على هذه الدرجة الاخيرة بالاستاذ الاعظم و عندئذ يصير مؤهلاً لان يقبل في عضوية القسم الذي يليه بعد ان يكون تهود دون ان يدري.

ثانياً:الماسونية الملوكية:

و هي متممة للماسونية الرمزية الا انها منفصلة عنها بطريقة بارعة لا يفهمها و لا يدرك سرها الا ماسوني صهيوني لحماً و دماً.
و قد كان هذا القسم مقتصراً على من حاز على الدرجة الثالثة و الثلاثين من ابناء اليهود فقط , الا انهم و من باب المكر و الخداع قد قبلوا في هذا القسم قليلاً ممن يحمل لقب الاستاذ الاعظم من غير اليهود بشرط ان يكون قد ادى خدمات جليلة لتحقيق الاهداف الماسونية .

و غاية الماسونية الملوكية و هدفها الرئيسي الذي ترمي اليه هو العمل على تجديد المملكة اليهودية في فلسطين باسم الوطن القومي اليهودي و اعادة هيكل سليمان على انقاض المسجد الاقصى ثم حكم العالم بأسره .

ثالثاً:الماسونية الكونية:

يعد هذا القسم هو مصدر التخطيط و الاسرار للقسمين السابقين فلا يمكن ان يصل اليها الا الضالعين في اليهودية يطلق عليهم الحكماء و رئيسهم يلقب بالحاكم الاعظم . و هذا القسم ليس له الا محفل واحد في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية و لا يعلم مقره و لا رئيسه الا نفر قليل من الماسون الملوكيين .

و غاية هذا القسم استخدام القسمين السابقين لخلق الحركات الفوضوية في العالم سياسياً و اقتصادياً و اجتماعياً و خلق الحركات الثورية ضد الانظمة الحاكمة المعادية لليهودية بشتى الوسائل .

**اهداف الماسونية....

الماسونية اليهودية كغيرها من الاعمال و المنظمات المربية تبطن خلاف ما تظهر لذا كان لها اهداف ظاهرية و اخرى حقيقية سرية :

الاهداف الظاهرية :

لقد زعم الماسونيون انهم انشأوا الماسونية لدعم مجالات الخير و نشر العلوم و المساواة بين اتباعها و تطهير النفس من الصفات السيئة مما جعلهم يتخذون من الحرية و الاخاء و المساواة شعاراً لهم ينادون به كواجهة تضليل و خداع لجذب اكبر عدد من الاتباع. و لكن المعنى الحقيقي الذي يرمز اليه هذا الشعار ليس هو المعنى الظاهر منه لان الماسونية اليهودية تهدف الى افساد الحياة بنشر الفوضى و الهدم .

الاهداف الحقيقية (السرية):

1-المحافظة على اليهودية :
و هو من الاهداف الرئيسية للماسونيين و لهذا انبثقت الماسونية من اليهودية و مرتبطة بها ارتباطاً عميقاً .

2-محاربة الاديان غير اليهودية:
لقد كان الهدف الاكبر من تنظيمات العمل الماسوني القضاء على تعاليم المسيحية . و ما ان فوجئ الماسونيون بالمجتمع الاسلامي بكل مقوماته و مواريثه يقوم على توحيد الله تعالى المنزه عن كل شائبة الا و جمعوا كل قواهم لمحاربته و العمل على ازالته .

3-محاولة القضاء على الاخلاق:
يزعم الماسونيون ان الماسونية مؤسسة انسانية تقوم على دعائم من التقوى و الفضيلة و محاربة التجبر و الانانية و ان غاية ما تصبو اليه هذه المنظمة رعاية الاخلاق الفاضلة و المبادء الحميدة .
و لكن الواقع عكس ما يدعون لان الماسونية تعمل على نشر الفوضى و الاباحية و القضاء على الاخلاق و المثل العليا و جعلت من اهم اهدافها افساد الرجل اخلاقياً .

4-العمل على اسقاط الحكومات :
يزعم الماسونيون انهم بعيدون عن السياسة و انهم مسالمون , و هم في الحقيقة يخدعون الناس بهذا الزعم الكاذب و التي هي في الحقيقة وراء الكثير من الجرائم السياسية التي اندلعت في شتى انحاء العالم كهدم الخلافة الاسلامية و اسقاط السلطان عبد الحميد و اسقاط الحكومة الانجليزية و الحكومة الفرنسية و الحكومة الروسية .

**منظمات ماسونية......

تتستر الماسونية كمعول هدم في البنية الفكرية و الخلقية و السياسية تحت اسماء مختلفة عندما تقوم السلطات بمحاربتها و منعها من الانتشار فتتحول الى اشكال اخرى من التنظيمات و الاندية المنفذة للبرامج و المخططات الدائرة في فلك الماسونية اليهودية و من هذه المنظمات و الاندية :

1-الدونمة او الاتحاد و الترقي :
الدونمة كلمة تعني المرتد الذي غيّر دينه من اليهودية الى الاسلام , و هم مجموعة من يهود الاندلس هاجروا بعد زوال حكم المسلمين في الاندلس على يد الاسبان الى تركيا و اتخذوا من مدينة سالونيك مقراً لهم.
فالدونمة يعيشون بوجهين ليكيدوا للدولة الاسلامية و ليبثوا الفتن بين صفوف المسلمين .و يكفي الدونمة الماسونية ان اسمها قد اقترن بكل الجرائم و الويلات التي اصابت الخلافة العثمانية فقضت عليها ثم ولت مقاليد تركيا لواحد من ابرز اعضاء الدونمة مصطفى كمال اتاتورك بعد عزل السلطان عبد الحميد.

2-البابية و البهائية :
تنسب الى الميراز علي محمد رضا المولود بمدينة شيراز الايرانية , و ترتبط البابية و البهائية بنسب كبير للماسونية اليهودية التي تستهدف القضاء على روح الاسلام في نفوس اتباعه و زحزحة المجتمع الاسلامي عن قيمه و تراثه و تعاليمه .

3-منظمة البناي يرث(ابناء العهد):
تأسست في نيويورك عام 1834 , و هذه المنظمة و إن كانت تابعة للماسونية الا انها تختلف عنها بأنها لا تقبل في عضويتها و لا تضم الى محافلها غير كبار الشخصيات اليهودية مادياً و معنوياً . و اصبح لها فروع كثيرة في دول عديدة .

4-شهود يهوه:
كلمة (يهوه) عند اليهود في التوراة هي المقابل لكلمة الله جلّ و علا.
و شهود يهوه هي منظمة تستتر في لباس المسيحية لتحطيمها و هدمها بعد خداع الجماهير المسيحية الساذجة .
و قد عُرفت شهود يهوه في بداية امرها بأسماء مختلفة تارة يحملون اسم (اتباع الرسل ) و اخرى يحملون اسم (الدارسون الجديون للانجيل)و ثالثة باسم (تلاميذ التوراة) و غير ذلك من اسماء .

5-أندية الروتاري :
تأسست هذه المنظمة على يد المحامي (بول هاريس) في مدينة شيكاغو الامريكية ثم وسع نشاطها (شيرلي برى) سيكرتيرها العام فامتدت الى اوروبا و اسيا و افريقيا .
لا تقبل أندية الروتاري كل من يريد عضويتها او الانضمام اليها و انما يرشح العضو بواسطة قدامى الاعضاء و يشترطون ان يكون المرشح للعضوية ( حسن السلوك مستقيماً في بيته و عمله , و ان يشغل وظيفة او عملاً قيادياً مؤثراً فيمن حوله لكي يكون قدوة حسنة لهم و يحول كل ناد ان يجمع بين عضويته كل المهن و الوظائف الممثلة في المجتمع الذي يخدمه و لذا يقتصر ما امكن على عضو واحد من كل مهنة ).
يدعي اصحاب اندية الروتاري انهم ينتمون الى جمعية عالمية هدفها مساعدة الفقراء و المحتاجين و اصحاب المصالح و العمل على التقارب بين الاديان المختلفة و البلدان المتعددة و المبدأ الاساسي هو الابتعاد عن السياسة , و لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً لان هذا التنظيم يعد وسيلة فعالة في نشر عادات تساعد على التفسخ الاجتماعي تحت اسم الموضة او بتقليد الغرب فيما لا يتفق مع قيمنا و اخلاقنا الاسلامية .

و ينتمي الى الماسونية غير هذه المنظمات اندية و منظمات اخرى كنوادي الليونز التي تأسست في مدينة نيويورك ثم نقلت مقرها الرئيسي الى مدينة واشنطون و صار لها فروع في بعض دول العالم . و كنوادي الاليانسي او الاتحاد الاسرائيلي الذي يهدف الى تشجيع اليهود على الهجرة الى فلسطين و الدفاع عن حريات اليهود و تعليمهم و اغاثتهم .

*و قد أكد المجتمع الفقهي في دورته الاولى المنعقدة بمكة المكرمة في العاشر من شعبان عام 1398ه في حكم الماسونية و الانتماء اليها بعدما قام اعضاء المجمع بدراسة وافية لما كتب و نشر عن الماسونية من كتب و وثائق ناطقة بلسان اعضائها و المنتسبين اليها و بعد الدراسة الدقيقة لهذه المصادر اكدوا على ما يلي :

1-ان الماسونية منظمة سرية تخفى تنظيمها تارة و تعلنه تارة بحسب طروف الزمان و المكان .

2-انها تبني صلة اعضائها بعضهم ببعض في جميع بقاع الارض على اساس ظاهري للتمويه على المغفلين و هو الاخاء الانساني المزعوم بين جمع الداخلين في تنظيمها دون تمييز بين مختلف العقائد و الملل و المذاهب.

3-انها تجذب الاشخاص اليها ممن يهمها ضمهم الى تنظيمها بطريق الاغراء بالمنفعة الشخصية .

4-ان الدخول فيها يقوم على اساس احتفال بانتساب عضو جديد تحت مراسم و اشكال رمزية ارهابية لارهاب العضو اذا خالف تعاليمها و الاوامر التي تصدر اليه بطريق التسلسل في الرتبة.

5-ان الاعضاء المغفلين يتركون احراراً في ممارسة عباداتهم الدينية ... .

6-انها ذات اهداف سياسية و لها في معظم الانقلابات السياسية و العسكرية و التغيرات الخطيرة ضلع و اصابع ظاهرة او خفية .

7-انها في اصلها و اساس تنظيمها يهودية الادارة العليا العالمية السرية و صهيونية النشاط.

8-انها في اهدافها الحقيقية السرية ضد الاديان جميعاً لتهديمها بصورة عامة و تهديم الاسلام في نفوس ابنائه بصورة خاصة .

9-انها تحرص على اختيار المنتسبين اليها من ذوي المكانة المالية او السياسية او الاجتماعية او العلمية او اي مكانة يمكن ان تستغل نفوذاً لاصحابها في مجتمعاتهم ....

10-انها ذات فروع تأخذ اسماء اخرى تمويهاً و تحويلاً للانظار لكي تستطيع ممارسة نشاطها تحت مختلف الاسماء .

لذلك و لكثير من المعلومات الاخرى التفصيلية عن نشاط الماسونية و خطورتها العظمى و تلبيساتها الخبيثة و اهدافها الماكرة يقرر المجمع الفقهي الاسلامي اعتبار الماسونية من أخطر المنظمات الهدامة على الاسلام و المسلمين و ان من ينتسب اليها على علم بحقيقتها و اهدافها فهو كافر بالاسلام مجانب لاهله.

انتهى بحمد الله .
 
old_adminالتاريخ: الثلاثاء, 2012-01-03, 10:21 AM | رسالة # 2
المشرف العام
مجموعة: المدراء
رسائل: 66
سمعة: 10
البحث جيد لكنه يخلو من التوثيق وكما تعلمين لا فائدة من المعلومة من غير توثيق
عموما جهودك مشكورة وسآخذ هذا الجهد بعين الاعتبار وعلامتك أصبحت 50/50
 
islamالتاريخ: الثلاثاء, 2012-01-03, 11:02 AM | رسالة # 3
جديد
مجموعة: مستخدمين
رسائل: 2
سمعة: 0
اشكرك دكتور على موضوعيتك وعدلك ...
اعتمدت في البحث على المرجع الاساسي و هو كتاب " حقيقة الماسونية " للدكتور محمد هلال و لم اعمد الى توثيق ما هو موثق في الكتاب ....
و خبرتي ضئيلة في مجال الابحاث و توثيقها فأنا لا ازال في السنة الاولى
فاعذرني في ذلك دكتوري الفاضل و تقبل مني فائق الاحترام.
 
adminالتاريخ: الثلاثاء, 2013-11-19, 10:34 AM | رسالة # 4
جديد
مجموعة: المدراء
رسائل: 6
سمعة: 10
بارك الله فيك
 
المنتديات » الخدمات الطلابية » الخطط الدراسية » الماسونية (بحث لمادة الثقافة الاسلامية)
صفحة 1 من%1
بحث:

بحث
إحصائية